إبحث هنا

كيفية جلب الزوار لموقعك بأسرع ما يمكن سيو 2017




seo  السلام عليكم اخوتي في الله .درسنا اليوم في السيو 

من منا لايريد زوار بأعداد كبيرة وارباح كثيرة اليس كذلك؟
ولكن هناك طرق واسباب بسيطة تمنع عنك عدد كبير من الزوار تستطيع ببساطة تفاديها والابتعاد عنها. عندي موقع فيجب ان يكون لدي ترافيك !! لا اعرف لما يعتقد البعض عند بناء موقع او مدونة ان العالم ينتظر موقعه ليدخل اليه ويحصل هو على ترافيك وارباح خيالية, جميع الاشخاص تفكر مثلك انت, “إذا لم يكن المحتوى مفيد لن ادخل الى هذا الموقع”, هذه قاعدة يجب احترامها لذلك احرص دائماً على تقديم ماهو مفيد وحصري, وقد شاهدنا الاف المشاريع من محركات البحث ولكن يبقى جوجل هو الافضل, والاف مشاريع مواقع التواصل الاجتماعي, ويبقى الفيسبوك وتويتر في المركز الاول.
فاول هذه الاسباب هو عدم استخدام شبكات التواصل الاجتماعي نحن اليوم في زمن شبكات التواصل الاجتماعي, عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي جريمة في حق موقعك, لهذا اول شيئ تقوم به هو التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لاحظ ان من اعمارهم بين 18-65 يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي, ولمدة لا تقل عن ساعتين في اليوم, لذلك عليك استغلال تواجد هذا العدد الهائل في شبكات التواصل الاجتماعي وتحويله لموقعك بشكل مغري وجذاب, وانصحك ان تراعي العوامل التالية:
النشر في ساعات الذروة, في وقت يكون فيه اغلب الناس متواجدين على شبكة التواصل مثل الفترة المسائية, ولا تقم بالنشر في ساعات الصباح الباكرة او بعد منتصف الليل. النشر في تويتر وارفاق صورة. النشر اكثر من مرة في كل وسيلة و شبكة. اضافة ازرار النشر في موقعك. جلب الزوار لموقعي
ثانيا عدم التركيز على الكلمات الرئيسية. يعتبر هذا العامل هو الاهم في السيو, التركيز على الكلمة التي لها بحث عالي في محركات البحث, تزيد من عدد المهتمين, ومن حجم الترافيك. فعند كتابة مقالة تتحدث فيها عن تلوث البيئة ووضعت عنوان “تلوث البيئة واثره على الصحة ”, وعنوان آخر “الصحة والحياة في خطر بوجود تلوث البيئة”, المقالتين نفس الفكرة ونفس المحتوى, ولكن المستخدم أو الباحث لن يبحث في جوجل عن عنوان المقالة الثانية, بل سيبحث عن “اضرار التدخين” هذه هي الكلمة المفتاحية.
وهذه بعض النصائح لتحسين الكلمات الرئيسية في موقعك:
ضع الكلمة الرئيسية في بداية العنوان, والوصف و Meta Tags وكررها اكثر من مرة داخل المقالة. استخدام كلمات الذيل الطويل Long Tail Keywords. فهم اختصاصك وفهم عقلية الفئة المستهدفة لتعرف كلمات البحث الاكثر طلباً. استخدام ادوات Keyword Planner – Trends وغيرها لفهم سلوك الباحث.
تالثا ممل وتقليدي مهما كانت المعلومات التي تضعها في موقعك حصرية ومفيدة وغنية, ولكن إذا لم تكن مُنسقة بشكل جميل وجذاب ويدفع المستخدم للقراءة, لن تحصل على ماتريد, يجب ان تقوم بكتابة مقالة تحوي صور وفيديو وتنسيق باستخدام H1, H2, H3 والتنقيط, والتحدث بلغة بسيطة يفهمها الجميع.
فلو كتبت مقالة من 1000 كلمة مع تنسيق جميل وجذاب سيشعر القارئ انها 50 كلمة, ولكن عندما تضع ال1000 كلمة بجانب بعض, سيشعر القارئ انها 10000 كلمة, مما يدفعه للهروب مباشرة.
رابعا تصميم الموقع دائماً ما يهتم المسوقون بالنظرة الاولى للمستخدم لانها تولد انطباع دائم عن المنتج, فعند دخول الزائر الى موقعك ويجد فيه المتعة وسهولة الاستخدام سيأخذ فكرة جيدة لفترة طويلة, ويستمر بالدخول الى نتائجك في محرك البحث لأنه قام بتجربته مسبقاً, ولكن العكس هو الكارثة, فعندما يجد عدم تنسيق في التصميم وفوضى تعم الصفحة, وخلفية مزعجة للعين, سيشعر بانزعاج نفسي كبير نتيجة الفوضى, وهذه طبيعة اي انسان بشري, لذلك احرص على ان يكون موقعك جميل جذاب, والاستماع الدائم لنصائح المستخدمين في تحسين التصميم, و نوع الخط ولون الخلفية.

مساهمة من طرف قاسي للمعلومات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2012 © kaciblogger.blogspot.com مدونة اضافات بلوجـر